الداخلية السعودية تمهل المواطنين الذين بحوزتهم أسلحة وذخائر غير نظامية عاما لترخيصها

كتب : ربيع اَخر تحديث : 26 يونيو 2018

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عبر موقعها الرسمي اليوم الثلاثاء أنها وضعت مهلة لمدة عاما لجميع المواطنين السعوديين لترخيصل أسلحتهم وذخائرهم بشكل قانوني ونظامي.

كما أكدت الداخلية في بيان لها أنه أوقفت المسائلة والإجراءات عبر البلاغات الواردة من المواطنين على الأشخاص لديهم أسلحة وترخيصها أو تسليمها طواعية دون أي محاسبة وفق الأنظمة القانونية المعلن عنها والمعمول بها لمدة سنة اعتباراً من تاريخ 17/ 10/ 1439هـ.

كما نوهت الداخلية أنها طلبت من المواطنين في وقت سابق لتسليم أسلحتهم الغير قانونية وطالبت بسرعة ترخيص الأسلحة التي بحوزة من يسمح لهم بإقتنائها، وذلك تجنبا لتعرضهم إلى مسائلة أو مخالفة مالية وحبس.

حيث من المعروف أن النظام المعمول بها يعاقب المخالفين من هذه الصفة بالحبس لمدة لا تقل عن شهر وبغرامة مالية يتم تحديدها على حسب الشخص والأسلحة التي بحوزته.

كما دعت الوزارة المواطنين الراغبين بالحصول على أسلحة قانونية وترخيصها التوجه إلى مواقع مقر وزارة الداخلية في مناطقهم أو الدخول عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية لإخضاعهم إلى إختبارات يتم من خلالها السماح أو المنع للأشخاص بإقناء الأسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *