بعد بدء تطبيق قرار قيادة المرأة للسيارة.. إستشاري سعودي يوجه نصائح هامة للسيدات وخاصة للمرأة الحامل

كتب : ربيع اَخر تحديث : 26 يونيو 2018

بعد تطبيق قرار السعودية الأخير الذي دخل حيز التنفيذ منذ يومين بالسماح للمرأة في قيادة السيارة داخل المملكة السعودية، وجه الخبير السعودي والإستشاري المختص بعلاج أمراض العقم والأنابين للنساء عدة نصائح هامة للمرأة الحامل أثناء قيادتها للمركبة.

حيث قدم الدكتور بندر العبد الكريم عدة نصائح هام وتحذيرات للسيدات وخاصة الحوامل اللواتي يرغبن في البدء بالقيادة رغبة في تطبيق القرار دون معرفة مسبقة بالقوانين والآلية التي يجب على المرأة أن تقود بها المركبة وخاصة الجدد منهن.

ومن هذه النصائح أن تجلس المرأة أمام المقود بشكل مستوي ومتزن بمسافة قدرها 20 سم دون أي توتر مع أخذ الراحة الكاملة التي تسمح للرئتين بدخول الهواء بشكل طبيعي والتنفس بحيث أنه لا ضيق عليها أو على الجنين الأوكسجين، كما أنه نصح النساء بقيادة المركبات المنخفضة.

والتي لا يعصب على المرأة إعتلائها وتتجنب الصعود بشكل صعب أثناء الدخول والنزول من المركبة، بالإضافة لوضع حزام الأمن لكي تتجنب دعسة الفرامل المفاجأة والتي قد تدفعها للأمام ويعرضها للأخطر.

أما عن طريقة وضع الحزام فقال بندر أنه يجب وضعه بطريقة صحيحة إبتداءا من الجزء العلوي إلى منتصف عظمة الترقوة اليسرى غير ملتصق بالرقبة، ويتقاطع مع منتصف الصدر، مروراً بالجهة اليمنى من البطن، أما الجزء السفلي فيمر تحت انحناء البطن فوق عظمة الحوض.

وكانت آخر نصائحه للنساء عدم السياقة فترة طويلة ومسافات بعيدة وتجنب المناطق التي تسبب رجة لعجلات المركبة مما يؤثر على الجنين وعلى صحتها، ناصحا إبتعاد المرأة الحامل عن القيادة في الثلث الأخير من الحمل لأن ذلك و يشعرها بالإرهاق والغثيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *