الجوازات تعلن البدأ بمنح الإقامة الدائمة والسماح بإصدار تأشيرة زيارة بـ 150 ريال لجميع المغتربين بشرط واحد!

كتب : عصام اَخر تحديث : 3 سبتمبر 2018

نقدم لكم اليوم بحسب صحف سعودية وعبر موقعنا موقع صحافة 24 شروط الإقامة الدائمة ” الجرين كارد ” وذلك لجميع المغتربين دون أي إستثناءات ولكن هناك شروط يجب أن تتوفر بالوافد.

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في المملكة :
أولًا : يجب على المقيم أن يكون على مستوى تعليمي عالٍ و فريد ، كما يجب أن تكون مؤهلاته العلمية دقيقة و يكون السوق السعودي بحاجة لتلك المؤهلات .

ثانيًا : يجب على المقيم أن يكون ذو شخصية قوية و ذكية و تتوافر به علامات الشخصية النافعة للمجتمع الذي تعيش فيه ، كما يجب أن تتوافر لديه بعض الأفكار العلمية و العملية التي يلتفت إليها.

ثالثًا : يجب أن يكون للمقيم قدرة مالية عالية حتى يتمكن من أن يصبح مستثمر يعمل لصالح المملكة و يكون جزء من الاقتصاد الخاص بها و يعمل على دفع عجلة التقدم للأمام.

رابعًا : يشترط أيضًا للحصول على الإقامة الدائمة في المملكة أن يعمل على تحقيق مكاسب كبيرة من الاستثمارات التي يقوم بها داخل المملكة حتى لا يكون عائق في طريق التقدم و التطور.

خامسًا : يعتبر واحد من أهم شروط الحصول على رخصة الإقامة الدائمة في المملكة أنه في حالة إقامة المقيم لأي شركة أو مشروع استثماري.

سادسًا : يجب على المقيم أن يقدم عملًا يفيد المملكة و يعمل على إضافة قيمة اقتصادية جديدة للمملكة و يساهم في زيادة التطور و النمو .

أما فيما يخص تأشيرة الزيارة:.

أكدت مصدر مطلع أنه من خلال تصريح جديد يخص شأن البدء في إطلاق التأشيرة السياحية، أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان، هذا الأمر الهام الخاص  ب تأشيرات السياحية.

منح جميع الجنسيات تأشيرة دخول للأراضي السعودية قيمتها  40 دولار فقط حيث صرح الأمير سلطان، بأن الهيئة المعنية تدرس في هذه الفترة الحالية، إمكانية إصدار المملكة تأشيرات سياحية من سفارات المملكة العربية السعودية في جميع دول العالم بقيمة 40 دولار فقط.

ووفقاً لما نقلته صحيفة “فايننشال تايمز” فقد أوضح الأمير ـــ سلطان بن سلمان ــــ بأن تلك التأشيرات سوف يتم إصدارها لمجموعات معينة ومحدودة في البداية، كما توقع رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان،  أن يتم الانتهاء من هذه الإجراءات الخاصة بالتأشيرات السياحية  عقب انتهاء موسم الصيف لهذا العام2017.

كما أكد سمو الأمير سلطان بن سلمان ـــ حفظه الله ـــ على أن المملكة العربية السعودية ليست لديها أي اهتمام بمجال السياحة المفتوحة، مضيفاً إلى أنه بالإشارة إلى ما تسعى إليه رؤية المملكة 2030 نجدها أنها تركز على الاهتمام بقطاعات اقتصادية متنوعة ومختلفة مثل التعدين والسياحة.

والجدير بالذكر، أن رئيس هيئة السياحة، كان قد صرح فى وقت سابق، بأن التأشيرة السياحية يوف يتم انحصارها على الدول المميزة والسياح المميزين فقط، في إشارة إلى الدول المتقدمة ورعاياها المقتدرين مالياً.

شكرا لكم جميعا لمتابعة هذا الخبر ونعدكم دائما وأبدا بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل كافة الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم ونقل كافة الاخبار بمصداقية وشفافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *