السعودية: 2000 ريال غرامة وإبعاد على أي وافد يحمل هذه الأشياء أثناء الدخول والخروج من المطارات!

كتب : عصام اَخر تحديث : 4 سبتمبر 2018

نطرح لكم اليوم ما جاء في الصحف العربية ومقالتنا اليوم عن غرامات مالية في حال تم اكتشفاء بعض الأشياء أثناء سفر الوافد ونتابع في هذه المقالة تفاصيل الخبر .

كشفت الأرقام المرتبطة بالغرامات الموقعة على المخالفين عبر المنافذ الجمركية بالمملكة، عن تجاوز غرامات قدرها 1500 إلى 3000 آلاف ريال

تسعى المملكة العربية السعودية الحفظ على أمن وسلامة المسافرين من وإلى مطارتها ، فدائما تحرص المملكة على تحذير كل ما هو يصب في مصلحة الوافد والمواطن والزائر لتجنب الايقاف والغرامات المالية المترتبه على مخالفة القوانين .

حيث من ضمن المحظورات أثناء سفر <strong>( الوافد – المواطن – الزائر )</strong> ما يلي :

1 – يحظر نقل جميع المركبات التي تعمل ببطاريات الليثيوم لأسباب تتعلق بالأمن والسلامة.

2 – يمنع نقل الحقائب الذكية كالأمتعة المسجلة أو المحمولة التي تحتوي على تقنيات بطاريات الليثيوم المدمجة أو المحركات أو حافظات الطاقة أو نظام الملاحة (جي بي أس) أو البلوتوث أو شرائح تحديد الهوية بالراديو  .

3 – يحذر حمل الادوية المدرجه فى قائمة المخدرات مثل الترامادول ولبراكس وروفاميسين عند سفرهم، وذلك تجنبا لإلقاء القـبض على حامليها وترحيلهم.

شكرا لكم جميعا لمتابعة هذا الخبر ونعدكم دائما وأبدا بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل كافة الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم ونقل كافة الاخبار بمصداقية وشفافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *