وزارة المالية: جدول تفصيلي بالرسوم المتبقية على كل وافد من الآن لنهاية 2019 شاملة المرافقين ورخص الإقامة

كتب : عصام اَخر تحديث : 8 سبتمبر 2018

ننشر لكم اليوم وعبر موقع صحافة 24 هذا التقرير التفصيلي من إدارة الجوازات السعودية ووزارة المالية حول رسوم المرافقين وبعض الرسوم العمالة المطلوبة من الوافدين لنهاية 2019.

وبعض الرسوم المتعلقة بالمرافقين وما إلى ذلك، حيث أكدت المديرية العامة للجوازات في السعودية أن المقابل المالي للمرافقين والتابعين يشمل جميع الجنسيات من دون استثناء، أما عن شمول المقابل للجنسية اليمنية والسورية، حيث ردّت المديرية بقولها: “يشمل جميع الجنسيات من دون استثناء”.
<h3>وتفصيلا بما نشرته وزارة المالية حول الرسوم المطلوبة:</h3>
وكانت أكدت الجوازات أمس أن إصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيمين أو تجديد هوية المقيم لن يتم إلا بعد سداد المقابل المالي لمرافقي المقيمين، بحسب ما ورد في صحيفة “سبق”.

أما في العام الحالي فقد تم تطبيق رسوم على الأعداد الفائضة عن أعداد العمالة السعودية في كل قطاع، بواقع 400 ریال شهري عن كل عامل وافد، فيما دفعت العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية 300 ریال شهري، وسيدفع كل مرافق 200 ریال شهري، إذ من المتوقع أن يتم تحصيل 24 مليار ریال في 2018، من برنامج المقابل المالي للعمالة الوافدة.

وفي 2019 ستتم زيادة المقابل المالي للعمالة الوافدة في القطاعات ذات الأعداد الأعلى من السعوديين إلى 600 ریال شهري، وفي القطاعات ذات الأعداد الأقل من السعوديين إلى 500 ریال شهري، على أن يرتفع مقابل كل مرافق إلى 300 ریال شهري، ومن المتوقع تحصيل 44 مليار ریال.

وفي عام 2020 سيتم تحصيل 800 ریال على الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة السعودية، فيما سيكون المقابل 700 ریال على العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية في القطاع نفسه، ومن المتوقع أن يتم تحصيل 65 مليار ریال.

شكرا لكم جميعا لمتابعة هذا الخبر ونعدكم دائما وأبدا بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل كافة الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم ونقل كافة الاخبار بمصداقية وشفافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *